أ/ السيد محمد على العربى
منتدى شباب بيحب مصرمنارة شباب مصر شارك معاناسجل اسمك وقول رايك بحرية هى دى الديمقراطية من غير خوف من غير تجريح لاى شخصية والاختلاف فى الراى لايفسد للود قضية م مع خالص تحياتى أ/السيد محمد على العربى

أ/ السيد محمد على العربى

لو بتحب مصر بجد ونفسك تفيد وتستفيد أكيد ليك مكان معانا شباب بيحب مصر
 
الرئيسيةاخر الانباءالتسجيلدخول
دور دائما وابدا عن اصل الموضوع وليس فروعه اكتشف الحقيقة ولا تجرى وراء السراب تعلمنا جميعا ان اصل الشىء افضل بكثير من الشىء المقلد مهما طال تزيف الحقائق فلابد من وضوح الحقيقة امام الجميع

شاطر | 
 

 المالية تنفذ توجيهات مبارك بشأن الضريبة العقارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد محمد على العربى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 150
تاريخ التسجيل : 08/10/2008
العمر : 40
الموقع : http://elaraby.ba7r.org

مُساهمةموضوع: المالية تنفذ توجيهات مبارك بشأن الضريبة العقارية   الإثنين يناير 18, 2010 1:37 am

أكد وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالى أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب العقارية ستنفذ توجيهات الرئيس حسنى مبارك بشأن التدرج فى تطبيق الضريبة العقارية.

وقال وزير المالية اليوم، الأحد، إن التأنى فى الحصر ووضع الخرائط العقارية وتكوين آليات التقييم من خلال أساليب التقييم الإحصائية تهدف إلى التيسير على المواطنين وضمان عدالة التقييم وعدالة الضريبة، وهو ما يكفل التدرج فى تطبيق الضريبة الذى أكد عليه الرئيس مبارك.

وشدد الوزير على أن توجيهات الرئيس مبارك بضرورة العمل بكل هذه التيسيرات ستنفذ بكل دقة.

وأضاف: إن هذا العام سيشهد فى مجمله صدور خطاب الإعفاء من الضريبة لكل المناطق التى لا يستحق عليها ضرائب والتى تقع ضمن حدود الإعفاء وهى الغالبية العظمى من المناطق فى مدن مصر.. أما بالنسبة للتقييم لتلك المناطق التى قد يستحق عليها دفع الضرائب فلن تنتهى المصلحة من تقييم وحصر أول مجموعة (التى تشمل 000ر250 وحدة من 30 مليون وحدة) قبل يونيو القادم.

كما أكد الدكتور غالى أنه لا نية لتغيير القانون وأن القانون الحالى يكفل مزايا وتيسيرات عديدة.. وقال: إن النتائج الأولية للتقييم تشير إلى أن الجزء الأكبر من الوحدات العقارية فى مصر دون حد الإعفاء وبالتالى لن يستحق عليها أى ضرائب.

وتشير عمليات الحصر والتقدير الميدانية إلى أن الضريبة لن تكون سارية بكامل مكوناتها قبل خمس سنوات وهى الفترة اللازمة للانتهاء من الحصر والفحص والتقدير الذى ينص عليه القانون.

صفعة من مبارك ليوسف بطرس غالى.. الرئيس: قانون الضرائب العقارية لم يحسم بعد وأفكر فى أسلوب متدرج لتطبيقه ومد فترة تقدير قيمة العقار لتصبح 10 سنوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elaraby.ba7r.org
 
المالية تنفذ توجيهات مبارك بشأن الضريبة العقارية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أ/ السيد محمد على العربى :: ¤©§][§©¤][ مناسبات ][¤©§][§©¤ :: مناسبات-
انتقل الى: