أ/ السيد محمد على العربى
منتدى شباب بيحب مصرمنارة شباب مصر شارك معاناسجل اسمك وقول رايك بحرية هى دى الديمقراطية من غير خوف من غير تجريح لاى شخصية والاختلاف فى الراى لايفسد للود قضية م مع خالص تحياتى أ/السيد محمد على العربى

أ/ السيد محمد على العربى

لو بتحب مصر بجد ونفسك تفيد وتستفيد أكيد ليك مكان معانا شباب بيحب مصر
 
الرئيسيةاخر الانباءالتسجيلدخول
دور دائما وابدا عن اصل الموضوع وليس فروعه اكتشف الحقيقة ولا تجرى وراء السراب تعلمنا جميعا ان اصل الشىء افضل بكثير من الشىء المقلد مهما طال تزيف الحقائق فلابد من وضوح الحقيقة امام الجميع

شاطر | 
 

 حكاية البطل المصري «محمد» ابن بلقاس الذي احترق لينقذ جاره المسيحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد محمد على العربى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 150
تاريخ التسجيل : 08/10/2008
العمر : 40
الموقع : http://elaraby.ba7r.org

مُساهمةموضوع: حكاية البطل المصري «محمد» ابن بلقاس الذي احترق لينقذ جاره المسيحي   الإثنين يناير 18, 2010 2:01 am

حكاية البطل المصري «محمد» ابن بلقاس الذي احترق لينقذ جاره المسيحي



كتب ـ محمد المنسي
في أبلغ رد علي فضائيات الفتنة احترق شاب مسلم وهو يطفئ نار اشتعلت في مكتبه جاره المسيحي.. هذا الشاب أكد للمتطرفين أن مصر ستظل في رباط إلي يوم القيامة في وحدة وترابط، وبرهن علي أن ما يحدث من صراعات فردية ما هو إلا فقاقيع في الهواء لا تلبث أن تختفي لأن الإيمان المصري بالوحدة الوطنية عميق وشديد داخل كل مصري.. الشاب المسلم ابن بلقاس دقهلية اسمه محمد عاطف عبدالفتاح 24 سنة «سائق توك توك».. أثناء تجواله في المحكمة بمدينة بلقاس نشب حريق داخل مكتب جاره المحامي عادل عبدالمسيح» فسارع محمد علي الفور بالصعود الي المكتب لإخماد الحريق.. وتمكن بالفعل من إخماد الحريق بمعاونة بعض الأهالي ومنع انتشار الحريق في باقي أدوار المبني المكون من خمسة أدوار بعد أن قام بفصل التيار الكهربائي عن المبني.. لم يهتم وهو يخمد الحريق بما سيصبه من جروح في الوجه والرأس والصدر والذراعين.. هذه حكاية مصري أصيل يؤمن بحق الجار عليه.. ويبذل قصاري جهده في انقاذه.. محمد الأصيل هو الآن يتلقي العلاج بمستشفي المنصورة الدولي وكل المصريين يدعون له بالشفاء وأن يضمد الله جراحه لأنه ضمد روح مصرية كادت تؤلم بجسد المصري في نجع حمادي، ولأن اللواء سمير سلام محافظ الدقهلية رجل خير وسلام كان لابد أن يزور ويحيي ابن بلقاس الأصيل فزاره بالمستشفي مع لفيف من القيادات التنفيذة والسياسية من القساوسة والمشايخ: من بينهم الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية ورجال الكنيسة بالمحافظة.. وأمر اللواء سلام بصرف خمسة آلاف جنيه لمحمد الأصيل تقديراً لشجاعته وبطولته إلي جانب آن تتكفل المحافظة بمصاريف علاجه حتي يتماثل للشفاء.. هذه هي مصر الأصيلة.. التي كرمها الله في كتابه الكريم وذكرها سبحانه في كتبه المقدسة.. واحتمي بها المسيح والسيدة العذراء وخرجت منها السيدة هاجر لتكون زوجة لأبي الأنبياء إبراهيم وأماً لنبي الله اسماعيل عليهما السلام.
ويتزوج من مصر خاتم الانبياء محمد عليه السلام وأوصي بأهلها خيراً لأنهم سيكونون في رباط إلي يوم القيامة هذا هو محمد حفيد هاجر أم الانبياء مثالاً صادقاً للسلام والحب والاسلام الحقيقي.
الشيخ سعد الفقي وكيل مديرية الأوقاف بالدقهلية أشاد بشهامة وبطولة محمد عاطف ابن بلقاس لأنه قام بما يتفق وصحيح الاسلام وجوهره الذي يحث علي إغاثة الملهوف مهما كانت ديانته وأكد أن ما فعله الشاب الدقهلاوي أبلغ رد علي ما تنشره فضائيات الفتنة عن حادث نجع حمادي.. وطالب الفقي بمواجهة كل من يحاول المساس بالعلاقة بين المسلمين والمسيحيين بكل شدة وحزم وتطبيق حد الحرابة عليه لأن الأديان السماوية تنادي بالسلام.. وقال: الدقهلية من أولي المحافظات التي تتمتع بترجمة فعلية للوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين.




نقلا عن الوطنى اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elaraby.ba7r.org
 
حكاية البطل المصري «محمد» ابن بلقاس الذي احترق لينقذ جاره المسيحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أ/ السيد محمد على العربى :: ¤©§][§©¤][ مكتبة الشباب وأراءحره][¤©§][§©¤ :: أراء حره-
انتقل الى: