أ/ السيد محمد على العربى
منتدى شباب بيحب مصرمنارة شباب مصر شارك معاناسجل اسمك وقول رايك بحرية هى دى الديمقراطية من غير خوف من غير تجريح لاى شخصية والاختلاف فى الراى لايفسد للود قضية م مع خالص تحياتى أ/السيد محمد على العربى

أ/ السيد محمد على العربى

لو بتحب مصر بجد ونفسك تفيد وتستفيد أكيد ليك مكان معانا شباب بيحب مصر
 
الرئيسيةاخر الانباءالتسجيلدخول
دور دائما وابدا عن اصل الموضوع وليس فروعه اكتشف الحقيقة ولا تجرى وراء السراب تعلمنا جميعا ان اصل الشىء افضل بكثير من الشىء المقلد مهما طال تزيف الحقائق فلابد من وضوح الحقيقة امام الجميع

شاطر | 
 

 المهندس محمد هيبة: المناسبات الوطنية تنشّط ذاكرة الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيد محمد على العربى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 150
تاريخ التسجيل : 08/10/2008
العمر : 40
الموقع : http://elaraby.ba7r.org

مُساهمةموضوع: المهندس محمد هيبة: المناسبات الوطنية تنشّط ذاكرة الشباب   الإثنين يناير 18, 2010 2:06 am

قيادات الوطني تحتفل باليوبيل الذهبي لإنشاء السد العالي
د. علي الدين هلال: السد العالي رمز للاستقلال والطموح الوطني
المهندس محمد هيبة: المناسبات الوطنية تنشّط ذاكرة الشباب



أكد الدكتور علي الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطني أن السد العالي هو رمز للطموح المصري من أجل التنمية الوطنية التي يقودها ويصممها المصريون بهدف الارتقاء بمستوي معيشتهم.
وأضاف أن السد العالي يرسخ فكرة الاستقلال الوطني ويؤكد علي أن القرار المصري ينبع دائماً من داخل الوطن ومن قيادته السياسية وفقاً للمصلحة المصرية المطلقة والحرة وبعيداً عن أي إملاءات أو اجندات غربية.
وأوصح أن السد العالي يدعم فكرة التصميم والإرادة الوطنية والتي تعتبر سراً من أسرار المصريين منذ عهد الفراعنة وحتي الآن، فالإنسان المصري إذا اقتنع بشيء ما ينفذه مهما كانت العوائق أو الصعاب لدرجة أن المصريين غيروا مجري النيل لبناء السد.
جاء ذلك أثناء احتفال الحزب الوطني الديمقراطي باليوبيل الذهبي لوضع حجز الأساس لبناء السد العالي والذي شارك فيه المهندس محمد هيبة أمين شباب الجمهورية والمهندس خلف يوسف سعيد أمين الحزب الوطني ولفيف من قيادات الحزب الوطني بأسوان وأكثر من 500 شاب من مختلف أنحاء الجمهورية.
وأضاف الدكتور علي الدين هلال أن السد العالي ليس سداً خرسانياً فقط ولكنه سداً للكرامة والتصميم والسعي للمجد؟ وحقق العديد من المكاسب التي أثمرت عن تنمية شاملة في مصر بأكملها منها استصلاح مليون فدان جديدة وتحويل الأراضي للري الدائم بدلاً من ري الحياض، كما حظي صعيد مصر بعد إنشاء السد العالي بالعديد من المشروعات التنموية العملاقة مثل إنشاء مصانع كيما ومصانع الألومنيوم بنجع حمادي وغيرها.
طالب الدكتور علي الدين هلال جميع وسائل الإعلام بعدم نشر الأكاذيب أو المعلومات الخاطئة والمغلوطة عن السد العالي العملاق والذي لا توجد فيه أي شروخ أو تصدعات كما ادعي بعض المغرضين من قبل، كما أن جميع العاملين في السد العالي من المصريين ولم يتم الاستعانة بأي مهندسين إسرائيليين للعمل به خاصة وأن دولة إسرائيل لا تمتلك أي خبرة في بناء السدود بخلاف المصريين الذين يمتلكون خبرة طويلة في بناء القناطر منذ عهد محمد علي وبناء الخزانات منذ عام 1902 الذي أنشيء فيه خزان أسوان.
وأضاف أن السد العالي يعكس صراع مصر من أجل الاستقلال وحرية اتخاذ القرار، كما يعد السد رمزاً للعلاقة الوثيقة والوطيدة بين مصر والسودان لأن المرحلة الأولي من بناء السد العالي سبقها توقيع اتفاقية المياه بين البلدين في عام 1959، مما يدعم مشاعر الأخوة بين الشعبين الشقيقين ويجعلهما متفقين تماماً في وجهات النظر خلال مفاوضات أو مباحثات حول مياه النيل.
وأوضح أن الحزب الوطني يحتفل باليوبيل الذهبي لانشاء السد العالي ليس من أجل الحديث عن الماضي فقط ولكن من أجل تعزيز القيم النبيلة التي قام عليها السد العالي حتي تكون هذه القيم ماثلة أمام أعين الشباب دائماً؟ لذلك كان قرار هيئة مكتب الحزب الوطني بأن تقوم جميع أمانات الحزب في مختلف المحافظات بالاحتفال بمرور 50 عاماً علي إنشاء السد العالي العملاق.
وأعرب أمين الإعلام عن سعادته باحتفال أحزاب سياسية أخري باليوبيل الذهبي لبناء السد العالي لأن الاحتفال بالسد ليس قضية حزبية ولكنه مناسبة وطنية خالصة يجب استثمارها لإحياء مشاعر الوحدة الوطنية حتي يتعرف الشباب علي أمة عريقة نفخر بها.
ومن جانبه أكد المهندس محمد هيبة - أمين شباب الجمهورية - أن الحزب الوطني يحتفل بالمناسبات الوطنية من أجل تنشيط ذاكرة الشباب وإلقاء الضوء علي البطولات والتضحيات التي بذلها آباؤهم وأجدادهم المصريون.
وأشار إلي أن شباب الحزب الوطني أرسل برقية تأييد للرئيس مبارك علي سياسته الحكيمة التي تسعي لحماية السيادة المصرية علي أراضيها وحماية البلاد من دخول الإرهاب أو المخدرات من خلال الانفاق عبر الحدود مع غزة.
وأكد المهندس خلف يوسف سعيد أمين الحزب الوطني بأسوان أن الاحتفالات بمرور 50 عاماً علي إنشاء السد العالي سوف تستمر خلال شهر يناير بأكمله وتتضمن عروضاً سينمائية وأفلاماً تسجيلية عن مراحل إنشاء السد العالي بالإضافة لمعرض صور فوتوغرافية ورسومات توضح عمليات بناء السد العالي تعكس أهم الأحداث التاريخية خلال هذه المرحلة إلي جانب عقد ندوة في قاعة الحزب بعنوان «السد العالي ما له وما عليه».
وأضاف أن الحزب سيقوم بتنظيم مسابقات بحثية وثقافية حول السد العالي ويحصل فيها الفائزون علي جوائز متنوعة، كما تتضمن الاحتفالات دورة رياضية في كرة القدم الخماسية بين الوحدات الحزبية المشاركة في حفل تكريم قدامي العاملين في مشروع السد العالي وتنظيم حفل فني في منطقة السد العالي شرق جنوب مدينة أسوان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elaraby.ba7r.org
 
المهندس محمد هيبة: المناسبات الوطنية تنشّط ذاكرة الشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أ/ السيد محمد على العربى :: ¤©§][§©¤][ مناسبات ][¤©§][§©¤ :: مناسبات-
انتقل الى: