أ/ السيد محمد على العربى
منتدى شباب بيحب مصرمنارة شباب مصر شارك معاناسجل اسمك وقول رايك بحرية هى دى الديمقراطية من غير خوف من غير تجريح لاى شخصية والاختلاف فى الراى لايفسد للود قضية م مع خالص تحياتى أ/السيد محمد على العربى

أ/ السيد محمد على العربى

لو بتحب مصر بجد ونفسك تفيد وتستفيد أكيد ليك مكان معانا شباب بيحب مصر
 
الرئيسيةاخر الانباءالتسجيلدخول
دور دائما وابدا عن اصل الموضوع وليس فروعه اكتشف الحقيقة ولا تجرى وراء السراب تعلمنا جميعا ان اصل الشىء افضل بكثير من الشىء المقلد مهما طال تزيف الحقائق فلابد من وضوح الحقيقة امام الجميع

شاطر | 
 

 مدرسة العنف الخفية عند الاخوان المسلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر المصري1
عضو جديد


عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 18/11/2010

مُساهمةموضوع: مدرسة العنف الخفية عند الاخوان المسلمين   الخميس نوفمبر 18, 2010 1:22 pm

الإخوان المسلمون ومدرسة العنف الخفية
يظن البعض أن الإخوان المسلمين ليسوا إرهابيين وأنهم ينبذون العنف كما يزعمون وأن الخلط بينهم وبين غيرهم من الإسلاميين الإرهابيين المنشقين عنهم إنما هو ( سمك لبن تمر هندي ) كما يقول ذلك دائماً محمد عبد القدوس ، وأنهم إنما انشقوا عنهم لاختلافهم معهم فكراً ومنهاجاً كما يقول ذلك دائماً يوسف القرضاوي ، أو أن هناك فرقاً واختلافاً بين البنا وسيد قطب في الدعوة والجهاد فالبنا رجل دعوة كما يقول البعض وقطب رجل العنف والإرهاب ، أو أن كتاب ( دعاة لا قضاة ) لمرشدهم الثاني هو منهجهم في تعاملهم مع غيرهم كما يظن البعض …..

وكل ذلك باطل وغير صحيح ، فهم لديهم منهج تشريعي مؤصل بآيات الجهاد وأحاديث الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ووجوب الخروج على الحاكم الكافر الذي يستدلون على كفره بأنه لا يحكم بما أنزل الله وأنه يوالي الذين كفروا من أهل الكتاب في أمريكا وإسرائيل حيث يسمون العلاقات التجارية المشتركة خيانة وتبعية وعمالة للغرب ، والكثير من الأحاديث النبوية المحرفة من حيث المعنى والتي تبيح لهم الخروج على الحاكم وتجيز قتله أيضاً ، وبأحداث التاريخ الإسلامي الذي شهد خلافاً مسلحاً على الخلافة بين الصحابة أيام علي ومعاوية وأيام عبد الملك بن مروان وعبد الله بن الزبير بن العوام الذي قتله وصلبه الحجاج بن يوسف الثقفي إقامة لحد الحرابة عليه لخروجه على الإمام والسلطان ، وأحداث ثورة العباسيين على الأمويين وذبحهم لهم ، وغير ذلك من الأدلة الشرعية المحرفة والتاريخية المغلوطة التي تضع منهاجاً دراسياً وثقافياً لاستخدام العنف مع المخالفين لهم من ولاة الأمر وعموم الناس باسم ( مصلحة الدعوة ) التي باسمها يرتكبون المحرمات والجرائم والاعتداءات على الحق العام والحق الخاص على السواء .

فقد قتلوا النقراشي والخازندار وحاولوا قتل عبد الناصر وحرضوا على اغتيال السادات وثاروا منقلبين على مدينة حماة السورية حيث فرضوا هيمنتهم عليها بالسلاح في عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد .

ولكن الفرق بين عنفهم وعنف غيرهم في أمرين ، الأول أنهم لا يستخدمون العنف إلا إذا كانت الظروف المحيطة بهم في صالحهم من وجهة نظرهم وأن خصمهم أضعف منهم كثيراً ، والثاني أنهم يفضلون ألا يمارسوا العنف بأنفسهم ولكن بتحريض غيرهم وتوجيه من لا ينتمي إليهم انتماءً كاملاً إلى طريق العنف ، كما فعلوا في العراق وغزة ، فهم يدعون غيرهم لمقاتلة الأمريكان في العراق ولا يذهبون بأنفسهم لقتالهم ، كما يحرضون شباب غزة الذي ينتمي إليهم اسماً ولا ينتمي لهم عائلة وأسرة على قتل أنفسهم بين اليهود الإسرائيليين دون أن يشارك القادة والزعماء أو أبناؤهم في اشتباك والتحام مباشر مع العدو . فالذين انشقوا عنهم كانوا أكثر تسرعاً وتهوراً في استخدام العنف منهم وكانوا أكثر صدقاً وإخلاصاً لمبادئهم التي تربوا عليها معهم ، في حين يكتفي قادتهم وسادتهم وكبراؤهم بحصد ثمار عنف غيرهم ونسبه إلى نفسهم …



والاختلاف الثاني هو الديمقراطية المتعلقة بالانتخابات التشريعية ، ففي حين ينظر إليها من انشق عنهم أنها كفر لأنها حكم الشعب للشعب وليست حكم الله للشعب ، فإن الإخوان المسلمين يرون فيها وسيلة دعائية إعلامية غير مباشرة للانضمام لهم ودفع الاشتراكات وجمع التبرعات لهم لإنفاقها على حياة ورفاهية قادتهم وزعمائهم ودعم فقراء أعضائهم دون فقراء غيرهم من عامة الناس .

وفي غير هذين الاختلافين الخبيثين الماكرين فلا فرق بينهم وبين من انشق عنهم في مبدأ وشرعية استخدام العنف . والجمع بينهم وبين المنشقين عنهم من أهل العنف الصريح المتسرع ليس كما يقول محمد عبد القدوس عنه أنه ( سمك لبن تمر هندي ) ، بل هو حقيقة العنف الخفي المستتر عندهم الذي له أدلته الشرعية والمنهجية الدراسية الثقافية لديهم .

وليس معنى أن يوسف القرضاوي صاحب فتاوى رحيمة واقعية في الحلال والحرام أنه شيخ طيب متسامح مع الآخرين فهو مزدوج الخطاب والفتوى ، لكل جهة خطابها وفتواها بغير مذهب ثابت للفتوى ، فيعطي للإخوان من الحقوق الشرعية ما لا يعطي للحكام المعاصرين . فاحذر أخي المواطن من معسول اللسان حلو الكلام ولكن قلبه قلب الذئاب كما قال صلى الله عليه وسلم …

الذاتية : برغم أن تنظيمهم قائم على السمع والطاعة والثقة في القيادة ، إلا أنهم يأذنون لأعضائهم بالعمل العنيف ضد خصومهم بغير رجوع للمسؤولين بشرط عدم كشف ذلك التفويض الخفي أمام الإعلام والقضاء ، ويسمون ذلك مبدأ الذاتية في التحرك .



وبرغم كذبهم في كثير من الأقوال والمواقف ، إلا أنهم صدقوا في واحدة وهي انهم لا يريدون الوصول للسلطة والحكم ، ولكنهم لا يريدون ذلك خوفاً من الفشل السياسي أمام الناس والسير في نفس خطى الحكومات السابقة التي كانت تتخذ القرار الأصلح للشعب في الشأن الداخلي والخارجي اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً ، فهم يرغبون في البقاء في المعارضة ما بقي لهم من العمر لسهولتها وقلة تبعاتها ومسؤولياتها وليس زهداً في المنصب أو المال ، فهم يرون أمامهم فشل حماس في تحقيق مصالح شعبها ، كما أنهم يجمعون المال من تبرعات واشتراكات شهرية ما يكفي رفاهيتهم ويزيد ويفيض …..[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف عبد الباسط حسن نصر
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: مدرسة العنف الخفية عند الاخوان المسلمين   الخميس نوفمبر 18, 2010 8:36 pm

اذا نظرت في كل فكر متطرف ظهر في مصر سواء كان مما يسمي بتنظيم ( الجماعة الاسلامية ) او جماعة ( التكفير والهجرة ) وتفحصت تاريخهم لوجدت الاصل عند هذه الجماعة التي سمت نفسها ( الاخوان المسلمين ) وانا اري من وجهة نظري ان فكرها منحصر بين مسميين اثنين لا ثالث لهم.. اما جماعة ( الاخوان المفلسين ) او جماعة( الاخوان المفسدين ) وانا مستعد لنقاش اي شخص فيهم عن كل ما يحدث داخل هذه الجماعة من تجاوزات شرعية .. .ومالية ... واجتماعية ... واثبت لهم ان ما يتشدقون به من محاربة الفساد هم اصله ويفعلونه اي ( الفساد ) بغطاء شرعي وبفتوي من جهالهم . اقصد ممن يسمونهم ( علماؤهم ) حتي وان كان المضل العام لهم ( عفوا ) اقصد الذي يسمونه ( المرشد العام ) لهم ..
هم ليسوا فالحين الا في الاعتراض علي غيرهم .. ولا يريدون الحق كما يزعمون ولكن يريدون ما يأتي من ناحيتهم وفقط حتي وان كان مخالفا للشرع لان المسؤولين لديهم قد امروا فلا ينظرون لحكم شرع او دين.
وعندي الكثير والكثير وعندي علي ما اقول الف دليل ودليل .. دليل عملي لا كلام تنظيري لمن اراد ان يذكر او اراد شكورا ..
يتبع ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدرسة العنف الخفية عند الاخوان المسلمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أ/ السيد محمد على العربى :: ¤©§][§©¤][ مكتبة الشباب وأراءحره][¤©§][§©¤ :: أراء حره-
انتقل الى: